الدورة السادسة عشر لمنتدى هندسة المقاولات GENI Entreprises

نظمت مدرسة علوم المعلومات و المعهد الوطني للبريد و المواصلات و المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم و المعهد الوطني للإحصاء و الإقتصاد التطبيقي، النسخة السادسة عشرة من منتدى GENI-Entreprises تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وذلك بمقر المعهد الوطني للإحصاء و الإقتصاد التطبيقي ، أيام 13 و 14 مارس 2019.

 تم تنظيم هذه النسخة حول موضوع “التنمية الشاملة: من أجل المغرب الحديث والمزدهر “ برئاسة السيد أحمد لحليمي العلمي ، المندوب السامي للتخطيط ، الذي هنأ المدارس الأربع المنظمة على اختيار الموضوع ، ثم لفت الانتباه إلى أهمية رأس المال البشري ورأس المال المعرفي و كذلك التطور الهائل الذي يشهده قطاع التكنولوجيا الجديدة واكتساب التقنيات المتقدمة.

من جهة أخرى ، زار مدرجات المدارس والشركات المشاركة وفد برئاسة السيد سعد الدين العتماني رئيس الحكومة ، والسيد أحمد لحليمي العلمي ، المندوب السامي للتخطيط ، والسيد لحسن داودي ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

 يشكل هذا المنتدى منصة لقاء بين الطلبة والخريجين و الشركات ورواد الأعمال وصناع القرار من أجل تنظيم العديد من الموائد المستديرة والمؤتمرات لمناقشة مواضيع تتعلق بقضايا التنمية الشاملة في المغرب.