مؤتمرعرض الإصلاح البيداغوجي لمدرسة علوم المعلومات

نظمت مدرسة علوم المعلومات (ESI) ، تحت إشراف المندوبية السامية للتخطيط، مؤتمراً لعرض إصلاحها البيداغوجي ، يوم الأربعاء 22 يونيو 2022 على الساعة 10 صباحًا.
يعد هذا الإصلاح جزءًا من ديناميكية تموضع وإعادة تموضع المدرسة و كذلك في مرافقة ودعم مشاريع الهيكلة الوطنية المتعلقة  بالمغرب الرقمي ومجتمع المعرفة.
شكل هذا المؤتمر فرصة لتأكيد الهوية الجديدة لـلمدرسة ضمن مدارس المهندسين بالإضافة إلى إعادة تموضعها فيما يتعلق بمهمتها التاريخية. وبالتالي ، فإن عرض التكوين في المدرسة أصبح يتضمن بعدين: الهندسة والإدارة.
في افتتاح المؤتمر لعرض الإصلاح أكد المفوض السامي للتخطيط في كلمته التي ألقاها مدير عام الإحصاء والحسابات الوطنية السيد محمد بيرشارف على أهمية جعل مدرسة علوم المعلومات مركزا للتميز في تخصص علوم المعلومات.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن مشاركة المدرسة في المشاريع التي أطلقتها المندوبية السامية للتخطيط  في ميدان علوم البيانات  ولا سيما الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة بهدف استخدامها لإثراء مصادر البيانات الإحصائية والتحليلات الاقتصادية  تؤكد المكانة المهمة لـلمدرسة في عملية تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والترويج لها في القطاعات الاقتصاد الرئيسية.

 Map عربية

 الصباح

 حدث كم

 أشبريس